st.Mark_Beni-Suef

المسيح في عصر النعمة
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نظرية (( بيضة )) الفيل ... !!! ؟؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sallymessiha
ابن مارمرقس الماسى
avatar

انثى
عدد الرسائل : 777
العمر : 46
الموقع : http://masiahingraceage.ahlamontada.net/index.htm
تاريخ التسجيل : 02/10/2008

مُساهمةموضوع: نظرية (( بيضة )) الفيل ... !!! ؟؟؟   الأحد ديسمبر 13, 2009 1:53 pm

نظرية (( بيضة )) الفيل ... !!! ؟؟؟


يحكي أن مجموعة من البشر إتفقوا علي أن الفيل يبيض ولا يلد علي الرغم ان الفيل ينتمي لفصيلة الحيوانات الثدييات التي تلد ولا تبيض .... !!! عموما نحن في زمن وعصر ممكن الانسان الذي ينتمي لفصيلة الثدييات ( يبيض ) ..... ؟
بعد الأتفاق بين هذة المجموعة من البشر علي ان الفيل يبيض ولا يلد لكنهم إختلفوا علي شكل وحجم البيضة . فمنهم من قال ان بيضة الفيل سوداء بسواد بشرتة . ومنهم من قال ان بيضة الفيل بيضاء اللون لان أسمها بيضة . ومنهم من قال ان بيضة الفيل بيضاوية وليست دائرية الشكل ومنها أشتق أسم البيضة . ومنهم من قال ان بيضة الفيل تختلف عن أي بيض ... !! فهي دائرية الشكل والحجم . ومنهم من قال ان بيضة الفيل ضخمة الحجم لضخامة حجم الفيل . ومنهم من قال أن بيضة الفيل بيضة عادية جدا مثل بيضة الديك .... !!!! فصاح الأذكي فيهم وقال الديك لا يبيض يا أخي إنما الذي يبيض هو الأنسان . ثم بعد ذلك دخلوا في دجال ونقاش سوفسطائي من علي شاكلة الفيل قبل البيضة ام البيضة قبل الفيل . إنها المأساة والملهاة في آن واحد .... ؟
هذا هو حالنا . حال الاقباط عموماً . نشطائهم ومواقعهم وصحافتهم سواء الورقية او الاليكترونية . كل واحد منهم في وادي بعيد عن الآخر . وكلن يغني علي ليلاة من وجهة نظرة وبطريقتة الخاصة ولكن (( ليلي = القضية القبطية )) أصبحت في خبر كان ..... ؟
لماذا ؟؟ .. للتشرذم وعدم التنسيق في المواقف والفكر والانامالية والانانية المفرطة ( مرض الأناماليزم ) المستشري في الجسد القبطي متمثل في نشطائهم ورموزهم .. وهذا نتيجة غياب وجفاف في الكوادر القبطية المدنية والمسيسة والخبيرة بواقع تضاريس وجغرافيا ودهاليز السياسة المصرية التي ليس لها ضابط ولا رابط .... ؟
* فتجد القبطي الذي لا يستطيع أن يكون عضو في نادي درجة ثالثة أو عضو مجلس محلي في الحي الذي يقطن فية أو عضو في النقابة التي ينتمي اليها مهنيا ولا نقول عضو في مجلس الشعب او الشوري لانة ( عشم حنا في الجنة ) كما يقولون يرشح نفسة لرئاسة الجمهورية ... !!!! كيف ؟؟؟؟ ... إنها نظرية بيضة الفيل ... ؟
* تجد بعض وليس كل الاقباط الحقوقيين إتخذوا من المشكلة القبطية تجارة رابحة لهم من تصريحاتهم ومواقفهم المزدوجة والتي عليها علامات إستفهام كثيرة وفي حقيقة أمرهم مهرجين ومخربين للقضية القبطية .... أنها نظرية بيضة الفيل .... ؟
* كذلك بعض المواقع القبطية طبعاً وليس كل المواقع .. تسمح بنشر مقالات وتعليقات هادمة ومخربة ومتهجمة علي كنيستنا القبطية ومجمعنا المقدس ورموزنا الدينية حتي بابانا العظيم لم ينجوا من هذة الكتابات والتعليقات .... !!! كذلك تسمح بنشر مقالات مثبطة للهمم ومفرقة وليست جامعة للشأن القبطي ومهاجمة لرموز الاقباط الشرفاء والعظام منهم . أنها مواقع تقوم بدور تخريبي للقضية القبطية سواء عن عمد او بدون عمد .. مواقع تحمل أجندات أمنية مشبوهة وللأسف تتخذ من القبطية شعاراً لها وهي مخترقة من الوريد إلا الوريد .. وكما يقولون الشيطان لبس العمامة .... ؟
بعد هذة الفوضي القبطية الخلاقة او الغير خلاقة فهل ممكن ان ينبلج الفجر ويخرج من الرحم القبطي (( بدر البدور )) أو المهدي المنتظر الذي إنظرناة طويلا فيكون الشخصية المحورية الكارزمية المفصلية في تاريخ قضيتنا القبطية ويقود أقباط المهجر والشتات الي برّ الأمان أم نظل قابعين في نظرية بيضة الفيل مثل أهل الكهف تماماً كما هو مخطط ومرسوم لنا من القائمين علي شؤن اوطاننا .... ؟
بصراحة السماء ملبدة بالغيوم والسؤال هو :: يقدر الانسان القبطي يسير في الشارع القبطي من غير ما يصدم بالواقع القبطي ... ؟ ولكن ثق حبيبي أن الشمس خلف الغيمة وغدأ أكثر إشراقا .. هذا هو إيماننا


د / فوزي هرمينا ابراهيم
منقول

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
نظرية (( بيضة )) الفيل ... !!! ؟؟؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
st.Mark_Beni-Suef :: العام :: والكنيسة والأقباط فى عيون الصحافة-
انتقل الى: